مميزات الاقتصاد التشاركي

عن الشركة

تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها

القائمة البريدية

مميزات الاقتصاد التشاركي

مميزات الاقتصاد التشاركي الرئيسية أخبار عن الشركة تأسست شركة أركان للتطوير العقارى فى مصر عام 2013 على يد مؤسسها السيد/ عماد عيسى الذى اطلق من خلالها مبادرة ابنيها غرب سوميد, أمام دولفين مول, المحور info@arkanemadeissa.com +20 1000 989828 09.00 AM – 08.00 PM مقالات جديدة Duplicated: فوائد الاستثمار بمشروع تعليمي في الظروف الراهنة – [#1323] […]

يتم توفير الدخل للأشخاص العاطلين عن العمل أو الذين يريدون تحسين دخلهم بشكل اكبر: حيث جلب نمو الاقتصاد التشاركي معه إمكانيات دخل ضخمة للأشخاص الذين قد لا تتوفر لهم فرص عمل كثيرة، ويمكن أن يساعد الأشخاص أيضًا على جلب القليل من الدخل المتاح الإضافي أو أن يعزز التطوير المهني او تطوير الاعمال بهيكل جديد تماما. مثال علي ذلك، استغلال لشخص ما لسيارته الشخصية التي كان من الممكن أن تبقى مركونة في جراج السيارات بدون أي استخدام أو ربما تستفيد من موهبة لشخص لن يتم استخدامها في شغله اليومي بسبب روتين العمل الثابت، وبالتالي يمكن أن يساعد هؤلاء الاشخاص على تحقيق دخل إضافي لأنفسهم ولغيرهم حتى و لو بسيط.

أتاح الوصول إلى مجموعة من المنتجات والخدمات التي ربما لم تكن متاحة لبعض الناس. يشمل ذلك الأشخاص الذين يعيشون في مناطق نائية أو بأموال محدودة.

الاستفادة الكاملة من الموارد. بفضل الاقتصاد التشاركي، لا توجد قدرات معطلة أو موارد غير مستغلة يتم الاستغلال الكامل وتقليل الهدر والاستهلاك غير الضروريين وحتى التخلص منهما.

تنمية ثقافة الثقة. تدرك الشركات الآن أهمية بناء الجسور، حتى بين المتنافسين. وذلك لان الاقتصاد التشاركي مبني على الثقة بينه وبين أصحاب المصلحة والمشاركين، فإن هذا النموذج الاقتصادي سيعزز العلاقات بشكل أكبر.

زيادة تباين المنتج أو الخدمة. نظرًا لأن هناك المزيد والمزيد من عمليات “المشاركة”، فهناك حاجة للبقاء على ارض المعركة. سيشجع هذا بعد ذلك الشركات او المؤسسات على الإتيان بأشكال مختلفة في عروض المنتجات أو الخدمات. ما الذي يميز منتجهم عن غيرهم؟ ما الذي يجعلها الخيار الأفضل؟ ما هي القيمة التي يقدمونها والتي لا تقدمها الشركات المماثلة أو لا تستطيع ذلك؟

تطور دور المنظمات أو الشركات. في الماضي، ربما كان للشركة هوية واحدة فقط: كمزود خدمة فقط. مع الاقتصاد التشاركي، يمكنه توسيع دوره ليصبح مستشارًا موثوقًا به. بالتشارك مع غيره من المستثمرين ومع ذلك، فإنه يتولى الآن دور المستشار، ويقدم خدمة إضافية لمساعدة الضيوف على الاختيار الأفضل والحصول على قيمة كبيرة مقابل أموالهم. يعمل اقتصاد المشاركة أيضًا على تقريب المؤسسات من السوق المستهدف، وهو أحد القواعد الأساسية للتسويق: معرفة من هو عميلك أو سوقك.

الاقتصاد التشاركي، يعمل على تغيير طريقة الشراء بالنسبة لنا كمستهلكين، لشراء السلع والخدمات، فهو يتيح لنا كأفراد تقديم ممتلكاتنا، كالشقة، أو السيارة، أو ببساطة وقتنا ومهاراتنا، مقابل دخل إضافي نحصل عليه. حين نتعرض لصعوبات اقتصادية، وأيضا الآن من السهل جدا تقسيم تكلفة طريق رحلة مع شخص لا تعرفه بالضرورة، أو استعارة أداة منزلية من جيران لم يسبق لكم التعرف عليهم، ويتيح للمستهلكين استئجار منزل عطلة أو تعيين مهندس أو محام بطريقة أكثر فعالية مما كانت عليه في الماضي، وبأسعار أقل.

Post Tags :

Leave a Reply

Your email address will not be published.

منزل أحلامك في إنتظارك

ماذا تنتظر؟ فقط قم بتسجيل بياناتك وسيقوم أحد فريق العمل بالتواصل معك للإجابة عن جميع إستفساراتك

Leave a Reply

Your email address will not be published.